وجبات إفطار سريعة وسهلة سيحبها أطفالك

وجبات إفطار سريعة وسهلة سيحبها أطفالك

إليك كيفية بدء يوم أطفالك بشكل صحيح

يحتاج الأطفال إلى وجبة إفطار مغذية كل يوم لإعدادهم للنجاح. لكن جعل أطفالك يأكلون شيئًا ما قبل المدرسة ليس من السهل دائمًا ، خاصة إذا كنت أحد الوالدين المهتمين بالصحة. لا تستسلم. يمكن أن تساعد بعض النصائح البسيطة والأفكار الممتعة.

تقول أخصائية التغذية المسجلة لدى الأطفال جنيفر ويلوبي أن بناء وجبة فطور أفضل للعودة إلى المدرسة يبدأ بمكونين رئيسيين.

“من المهم حقًا إعطائهم شيئًا يحتوي على بروتين وشيء يحتوي على كربوهيدرات – يفضل الحبوب الكاملة أو قطعة من الفاكهة. تريدهم أن يتناولوا وجبة الإفطار التي ستملأهم وتبقيهم ممتلئين عندما يذهبون إلى تلك الدرجة الأولى من اليوم ، ”كما تقول.

الحصول على بداية جيدة

توفر الوجبة الأولى الصحية للأطفال الطاقة والتغذية المتوازنة التي يحتاجونها لبدء يومهم. يحسن التعلم والسلوك. بالإضافة إلى ذلك ، أظهر بحث جديد أن وجبة الإفطار الجيدة تساعد على الحفاظ على وزن صحي للأطفال ويمكن أن تساعد في منع السمنة لدى الأطفال.

بعض الاقتراحات اللذيذة

تقول السيدة ويلوبي أن بعض الزبادي اليوناني العادي وحفنة من الحبوب الغنية بالألياف قليلة السكر توفر إفطارًا رائعًا قبل المدرسة. أضف قطعة من الفاكهة أو التوت وستجعلها أفضل بكثير. سيجعل محتوى الألياف أطفالك يشعرون بالامتلاء لفترة أطول.

تشمل بعض الخيارات الأخرى عالية الجودة ما يلي:

  • قطعة من خبز القمح الكامل مع زبدة الفول السوداني.
  • دقيق الشوفان العادي مع بعض زبدة الفول السوداني أو المكسرات كمصدر للبروتين.
  • بيضة مسلوقة وقطعة فاكهة.
  • التنوع الصحي مهم
  • يمكنك أيضًا العثور على عدد من الوصفات المغذية واللذيذة والممتعة التي ستساعد الأطفال على تناول وجبة الإفطار. تمامًا مثل وجباتك الأخرى ، يجب أن تقدم مجموعة متنوعة من الأطعمة ، بما في ذلك:

فاكهة.
خضروات.
الحبوب (اجعل نصف الحبوب على الأقل من الحبوب الكاملة).
البروتين (اللحوم والدواجن والأسماك والبيض والفاصوليا الجافة والمكسرات والبذور).
منتجات الألبان (الحليب قليل الدسم أو خالي الدسم والجبن والزبادي).
احصل على بعض المرح معها
اخلطها. اجعل أطفالك يجربون عصير الفاكهة. خيار آخر شائع هو كلب الموز (زبدة الفول السوداني والموز والزبيب في كعكة طويلة من الحبوب الكاملة). أو جرب تاكو الإفطار السهل (الجبن المبشور على خبز التورتيلا ، مطوي نصفين وموجه في الميكروويف – يعلوه صلصة).

تأكد دائمًا من حصول أطفالك على الماء أو كوب من الحليب قبل المدرسة كل يوم. العصائر غنية بالسكريات بشكل خاص ويجب تجنبها.

Hard boiled egg breakfast with salt and pepper.

مزيج البروتين / الكربوهيدرات هو المفتاح

تقول السيدة ويلوبي أن أساس وجبة الإفطار الرائعة لأطفالك هو مزيج من البروتين والكربوهيدرات لتغذية الجسم والدماغ.

أفضل جزء هو أن الفطور الصحي يمكن أن يكون سريعًا وسهلاً أيضًا.

وتقول: “لا يتطلب الأمر الكثير من الجهد”. “جهز الأشياء في الصباح حتى يتمكنوا من الإمساك بها والذهاب ، حتى لو كانوا يفعلون شيئًا بسيطًا مثل كوب من الحليب قليل الدسم وكيس من الحبوب في طريقهم إلى المدرسة. ما زلت تريد هذا الاقتران هناك ، ولكن يمكن أن يكون الأمر سهلاً. قد يكون مسلي.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *