هل تريد خسارة دهون البطن؟

هل تريد خسارة دهون البطن؟

بوتبيلي. بطن الدب. أعلى الكعك. الأطار الأحتياطي. بغض النظر عما تسميه ، فإن دهون البطن الزائدة محبطة.

بالنسبة لمعظم الناس ، فإن ظهور الوزن الزائد حول الجزء الأوسط هو أكبر همهم. لكن أخصائي طب السمنة دبليو سكوت بوتش ، دكتوراه في الطب ، يقول إن المشكلة الأكبر هي المخاطر الصحية المتزايدة التي تأتي مع دهون البطن.

حقائق عن دهون البطن الزائدة

دهون البطن هي دهون حشوية ، دهون عنيدة تحيط بالأعضاء العميقة داخل البطن. أثبت الباحثون أن الدهون الحشوية الزائدة تزيد من خطر إصابة الشخص بأمراض التمثيل الغذائي ، بما في ذلك:

  • داء السكري.
  • مرض الكبد الدهني.
  • أمراض القلب والكوليسترول المرتفع.
  • متلازمة المبيض المتعدد الكيسات.
  • توقف التنفس أثناء النوم.


يقول دكتور بوتش أن دهون البطن تؤثر على الرجال والنساء بشكل مختلف: “الرجال أكثر عرضة للإصابة بدهون البطن (أو الدهون الحشوية) أكثر من النساء قبل انقطاع الطمث. ولكن بعد انقطاع الطمث ، تبدأ النساء في اكتساب المزيد من الوزن في منطقة البطن “.

دلائل على أن دهون معدتك أصبحت مشكلة

يقول الدكتور بوتش: “إن الطريقة السهلة لقياس زيادة الوزن في البطن هي الانتباه فقط إلى كيفية تناسب بنطالك أو الشق الموجود على حزامك”. “إذا كانت الأمور مشددة ، فقد يكون ذلك علامة تحذير مبكر من المشاكل الصحية المحتملة.”

يرتبط محيط الخصر بالدهون الحشوية. بالنسبة للرجال ، يشير محيط الخصر الذي يقترب من 40 بوصة إلى زيادة المخاطر. بالنسبة للنساء ، يرفع 35 بوصة راية حمراء.

كيفية فقدان دهون البطن العنيدة

يقول دكتور بوتش: “يريد المرضى أن يعرفوا لماذا لا يمكنهم فقط القيام بتمارين الجلوس لإذابة الدهون”. “عندما تقوم بالجلوس ، فأنت تزيد عضلات البطن ، لكن هذا لا يستهدف بشكل خاص الدهون الحشوية الموجودة حول الأعضاء في عمق الجسم. بدلاً من ذلك ، يوصي الدكتور بوتش بهذه الاستراتيجيات لتقليم دهون البطن:

ركز على فقدان الوزن بشكل عام

يقول الدكتور بوتش: “إن فقدان الوزن وحده يمكن أن يقلل بشكل فعال من الدهون الحشوية”. “بفقدان 10٪ من وزن جسمك ، قد تفقد ما يصل إلى 30٪ من دهون جسمك.

تحدث إلى طبيبك حول طريقة إنقاص الوزن المناسبة لك. في حين أن هناك الكثير من الخيارات للاختيار من بينها ، يوصي الدكتور بوتش بتجنب الصيام لفترات طويلة. يؤدي الصيام المطول إلى تمسك الجسم بالدهون الحشوية ، مما يجعل فقدانه أصعب. إذا كان الصيام هو المربى ، فقد يكون نهج الصيام المتقطع أو المقيد بالوقت أكثر فعالية لفقدان دهون البطن.

تمرين وقوة التدريب: لكمة واحدة

التمارين التي تزيد من معدل ضربات القلب وتجعلك تتعرق تساعدك على إنقاص الوزن بشكل عام – كل من الدهون الحشوية والدهون تحت الجلد. تحرق التمارين الرياضية السعرات الحرارية الإجمالية وتساعدك على تقليل إجمالي الدهون في الجسم.

يقول الدكتور بوتش أن مفتاح فقدان الدهون الحشوية في البطن يبدو أنه يكمن في نهج الجمع. يقترح تجربة 20 دقيقة من تمرين قوة الجسم بالكامل بالإضافة إلى روتين القلب لتقوية خلايا العضلات وزيادة حرق الدهون.

تخلص من المشروبات المحلاة بالسكر

يسبب الفركتوز ، أو السكر ، نضوج الخلايا الدهنية بشكل أسرع ، وتحديدا في الدهون الحشوية. النظام الغذائي المليء بالصودا أو المشروبات المحتوية على الفركتوز لا يزيد فقط من السعرات الحرارية التي تتناولها ، ولكنه يؤثر أيضًا على كيفية تطور دهون البطن.

تخلص من التوتر قدر الإمكان

إذا كنت تشعر بالضغط النفسي ، خاصة وأننا الآن في منتصف جائحة ، فمن المحتمل أن يطلق جسمك هرمون الإجهاد ، الكورتيزول ، في مجرى الدم. هذا لا يمكن أن يؤدي فقط إلى زيادة الوزن ، ولكن هناك أيضًا رابط قوي بين زيادة الكورتيزول وكميات أعلى من الدهون الحشوية.

ابذل قصارى جهدك للتخلص من التوتر إذا كنت ترغب في تقليب وسطك. يقول الدكتور بوتش أن اليوغا والتأمل والعلاج والنشاط البدني كطرق لتقليل مستوى التوتر لديك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *