نصائح المدرب للالتزام فعليًا بروتين التمرين الجديد الخاص بك

نصائح المدرب للالتزام فعليًا بروتين التمرين الجديد الخاص بك

لذا فقد قررت البدء في ممارسة التمارين الرياضية – لكنك لم تقم أبدًا بعمل تجعيد لعضلة ذات الرأسين أو كنت على جهاز المشي في حياتك.

يبدو مثلك؟ لا تقلق! على الجميع أن نبدأ من مكان ما. وسواء كنت تأمل في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية ، أو إسقاط بضعة أرطال ، أو مجرد الشعور بالنشاط طوال اليوم ، فإن التحرك خطوة أولى رائعة.

ولكن ، إليك الأخبار السيئة: تشير الاستطلاعات إلى أنه في مكان ما بين 50 و 75٪ من الأشخاص الذين يتخذون قرارات تتعلق باللياقة البدنية يستسلمون قبل الوصول إلى هدفهم.

فكيف يمكنك إعداد نفسك للنجاح طوال العام؟ لدى المدرب المحترف المعتمد ألينا بيسكور بعض الأفكار.

مسائل عقلية

يقول بيسكور أن المبتدئين غالبًا ما يتخلون عن أهدافهم المتعلقة بالتمرين لأنهم يشعرون بالإحباط عندما لا يرون النتائج بسرعة. أو أنهم يحاولون القيام بالكثير بسرعة كبيرة وحرق.

وتقول: “إن التمرين ليس سحرًا – إنه عمل شاق يتطلب الجهد والوقت”. لذا ، من المهم أن تقترب من أهداف لياقتك بشعور من الصبر والمثابرة.
يقول بيسكور إن دافعك مهم أيضًا. يبدأ بعض الأشخاص في ممارسة التمارين الرياضية لأنهم مدفوعون بشيء خارجي أو خارج أنفسهم – ربما يريدون أن يظهروا بشكل رائع لحفل زفافهم أو يتدربون لمدة نصف ماراثون.

لدى الآخرين ما يسمى الدافع الداخلي الذي يأتي من داخلهم. إنهم يمارسون الرياضة لأنها تجعلهم يشعرون بالرضا ، أو لأنهم يعرفون أنها جيدة لصحتهم.

تظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين يعانون من هذا النوع الثاني من التحفيز هم أكثر ميلًا للالتزام ببرنامج التمارين على المدى الطويل.

يوضح بيسكور: “إذا كان الدافع من الداخل ، يميل هؤلاء الأشخاص إلى التمرن لفترة أطول لأنهم ليس لديهم تاريخ استحقاق محدد”. “هذا هو الحال في كثير من الأحيان بالنسبة للكثير من الناس الذين يعانون من مرض السكري أو أمراض القلب. يصبحون متحمسين جوهريًا لأنهم يعرفون أن التمرينات الرياضية ستساعدهم على المدى الطويل “.

نصائح لنجاح المبتدئين

كيف يمكنك تجنب السقوط من قطار التمرين بعد وقت قصير من الركوب؟ يقدم بيسكور النصائح التالية:

تحكم في توقعاتك

تقول: “إذا كنت تبدأ من الصفر ، فأنت بحاجة إلى ضبط الشريط بما يكفي لتكون واقعية”. بعبارة أخرى ، لن تخسر 20 رطلاً أو ستكون قادرًا على القيام بعملية سحب في الأسبوع. وقد لا تقع في حب العملية على الفور.

“أحذر المبتدئين منذ البداية من أن التمرين لن يكون بالضرورة أكثر متعة من ساعة من يومهم” ، كما تقول.
التزم بالأساسيات

إذا كنت قد بدأت للتو ، فلا تجذبك فئة اللياقة البدنية الأحدث والأكثر سطوعًا في المبنى. من الأفضل إنشاء روتين مع حركات تمارين القلب والقوة الأساسية التي يمكن الوصول إليها واستدامتها. على الرغم من أن المشي والقرفصاء والضغط على الجدار قد لا يكون مثيرًا مثل ضرب TRX أو فئة باري ، فمن غير المرجح أن تبالغ في ذلك إذا التزمت بالأساسيات.

نعم ، لديك وقت

نميل إلى التفكير في التمرين كنشاط منفصل نقوم به خلال ساعة معينة من اليوم – مثل عندما نرتدي بنطالنا المطاطي ونتجه إلى صالة الألعاب الرياضية. لكن بيسكور يلاحظ أن الناس يحصلون بالفعل على معظم تدريبهم خارج محيط اللياقة البدنية.

فكر في الأمر – في كل مرة تصعد فيها السلالم أو تقف من كرسي فأنت تعمل عضلات في ساقيك. تقول: “ربما لا يجب أن نرى التمرين كساعة منفصلة من اليوم ولكن كشيء نمارسه على مدار اليوم”. قم بتحديد أولويات الأنشطة التي تسمح لك بتحريك جسمك دون قضاء ساعة في صالة الألعاب الرياضية ، مثل البستنة أو ركوب الدراجة أو المشي في الكلب أو الرقص.

كل شيء مهم

التمرين ليس شيئًا الكل أو لا شيء. إذا لم تتمكن من ممارسة التمارين لمدة خمسة أيام في الأسبوع ، فحاول لمدة ثلاثة أيام. وعندما تصاب بنزلة برد وتستغرق بضعة أيام راحة ، هذا لا يعني أن شهرك بأكمله محكوم عليه بالفشل.

يقول بيسكور: “إذا كنت تمارس الرياضة لمدة خمس دقائق في اليوم ، فستكون أفضل منك إذا لم تقم بأي شيء”.
التغذية يجب أن تكون ذات أولوية

تؤثر جودة ما تدخله إلى جسمك بشكل مباشر على قدرته على الأداء. وهذا يعني أنك تحمّل الفاكهة والخضار والبروتينات الخالية من الدهون والدهون الصحية لتغذية جسمك. يقول بيسكور: “لا توجد حركة تحدث إذا لم نطعم أنفسنا جيدًا”.

الراحة مهمة أيضًا

سواء كان ذلك بين مجموعات من القرفصاء أو بين الأيام ، يحتاج جسمك إلى الراحة لإصلاح العضلات التي تعطلت أثناء التمرين. يمكن أن يساعد التمدد البسيط أيضًا على إبقاء عضلاتك مرنة وصحية.

هل أنت مستعد للتحرك؟

يمكن أن يكون البدء من الصفر أمرًا مرعبًا بعض الشيء ، ولكن هذه النصائح من المفترض أن تساعدك على تحديد المسار الصحيح.

يمكن للمدرب الشخصي أيضًا أن يعمل معك لإنشاء روتين التمرين والتمسك به لمساعدتك على تحقيق أهدافك. وبالطبع ، من الجيد دائمًا التحدث مع طبيبك قبل بدء روتين تمرين جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *