كيف تساعد أطفالك (أو المراهقين) على إيجاد توازن مع الرياضة والمدرسة والحياة الأسرية

كيف تساعد أطفالك (أو المراهقين) على إيجاد توازن مع الرياضة والمدرسة والحياة الأسرية

أنت تعرف التدريبات (ربما بشكل جيد للغاية). ابنتك مستعدة للمدرسة في تمام الساعة 6:30 صباحًا وخرجت من الباب في لمح البصر. وبعد دق جرس الفصل ، حان وقت حشر الواجبات المنزلية والاستيلاء على قضمة لتناول الطعام. ثم يتم الجمباز حتى الساعة 8:30 مساء كل يوم (حسنًا ، لقد تجاوز الساعة التاسعة مساءً حقًا عندما تصل إلى المنزل). ثم كرر.

يعترف الطبيب النفسي للأطفال والمراهقين مولي ويمبسكوس بسهولة ، “العائلات تحب الرياضة ، ولكن الآباء بحاجة فقط إلى إدراك الضغط الذي يمكن أن يسببه ويفعلون ما في وسعهم لمساعدة أطفالهم على تحقيق التوازن بين الأولويات”.

هنا ، يقدم الدكتور ويمبسكوس بعض النصائح حول كيف يمكن للعائلات توفير هذا التوازن بين الرياضة والعائلة والحياة الأكاديمية.

س: هل ترى أن إدارة الأنشطة الرياضية مشكلة للعائلات؟

ج: نعم – خاصة للعائلات المشاركة في فرق رياضية متنقلة ، ومسابقات متعددة وأكثر من الممارسات الأسبوعية. يمكن أن يكون الالتزام بالوقت والانقطاع في أنشطة المساء وعطلة نهاية الأسبوع مشكلة حقيقية.

س: إذن ، ما هي مزايا المشاركة في الرياضة؟


ج: هناك العديد من الأشياء الجيدة حول الانخراط في الرياضة ، بما في ذلك التنشئة الاجتماعية مع الأقران ، والشعور بالانتماء ، والرضا عن إتقان المهارات ، وتعلم الروح الرياضية الجيدة والعمل الجاد من أجل تحقيق هدف شخصي وجماعي. وبطبيعة الحال ، البقاء نشطا. مع السمنة لدى الأطفال مشكلة ، و 1 من كل 3 أطفال لا يحصلون على ما يكفي من التمارين الرياضية ، من الجيد أن يشارك الأطفال في الرياضة.

س: ما هي السلبيات الرئيسية التي تراها عند التحدث مع الأطفال؟

ج: يمكن أن يكون مرهقًا إذا كان الطفل متورطًا في الأنشطة الرياضية. يمكن أن تتداخل مع النجاح الأكاديمي وتسبب الضغط. في بعض الأحيان يمكن أن يفوق التركيز على المنافسة الرياضية قيمة النشاط الرياضي. يمكن أن تتدخل أيضًا في الحياة الأسرية والأنشطة المسائية وتنوع الأنشطة وإتقانها في مناطق أخرى. ويمكن أن يبدأ بسهولة في التدخل في جداول النوم إذا كان لدى الأطفال ممارسات مسائية ويجب عليهم إنهاء الواجبات المنزلية. هذا هو السبب في أنه من المهم جدًا أن تكون منضبطًا بشأن البقاء على جدول زمني مع الممارسات والواجبات المنزلية وأوقات النوم.

س: كيف يمكن للوالدين مساعدة أطفالهم على البقاء بصحة جيدة؟

ج: راقب دائمًا عملهم في المجالات الأكاديمية والاجتماعية والعاطفية. إذا بدأت السلوكيات وأنماط النوم والدرجات والمشاركة الاجتماعية والاستجابات العاطفية بالتغير ، فناقش هذه التغييرات مع طفلك. كن منفتحًا في الحديث معه أو معها وناقش خطة لتحسين الأمور.

س: هل سيتحدث الأطفال عن مشاعرهم بالإرهاق؟

ج: كل طفل مختلف. قد يحب بعض الأطفال الرياضة ولا يدركون الإجهاد الذي تسببه لهم. قد يكون البعض الآخر قادرًا جدًا على تفسير ضغوط حياتهم. الأمر متروك للآباء للتعرف على المشكلات والتحدث معهم بشأنها.

س: ما هي التوصيات التي لديكم لإيجاد التوازن؟

لا تنس أولوياتك. لا بأس في أخذ يوم عطلة أو ممارسة إذا كانت عطلة خاصة أو حدث عائلي. أخبر المدرب مسبقا. في بعض الأحيان ، يجب أن تأتي الأولويات العائلية والشخصية أولاً.
مرات عديدة ، أقل هو أكثر! عندما يشعر الوالدان بإرهاق وجود الكثير من الأحداث الرياضية ولا يحصلون على الوقت الشخصي والعائلي لتسجيل الدخول والتفاعل مع أطفالهم ، فقد يكون الوقت قد حان لتحديد الرياضات والأنشطة الأكثر أهمية وأيها يمكن تخصيصها الى الان.
يمكن لطبيب الأطفال مساعدتك. إذا كنت قد حاولت حل المشكلات كعائلة ، ولكن لا تزال لديك أسئلة ، ولست متأكدًا من كيفية إيجاد هذا التوازن الصحي ، فتحدث إلى طبيب الأطفال لطفلك للحصول على المشورة.

س: ما الذي يمكن للوالد القيام به لمساعدة أطفالهم؟

ج: إن الوقت الذي يقضيه الأطفال كعائلة في القيام بأنشطة ممتعة يمكن أن يكون له نفس قيمة احترام الذات وإتقان المهارات. يمكن للوالدين تصميم روح رياضية جيدة للأطفال في العديد من الأماكن. انخرط في الأنشطة الرياضية للعائلة والأحياء معًا مثل الجري المجتمعي وركوب الدراجات والسباحة و / أو المشي لمسافات طويلة حول حيك أو المتنزهات.

وأخيرًا ، تذكر: يتعلم الأطفال بالقدوة. حاول أن تكون نموذجًا جيدًا لأطفالك من خلال البقاء نشطًا والعيش بطريقة صحية ومتوازنة. يمكنك التأكد من أنهم سوف يمسكون!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *