كيفية منع الإصابات المتعلقة بالرقص

كيفية منع الإصابات المتعلقة بالرقص

يتعرض الراقصون لخطر الإصابة ، حيث يُتوقع أن يصاب ما يصل إلى 95 بالمائة من الراقصين المحترفين بإصابة أثناء حياتهم المهنية. ومع ذلك ، هناك أشياء يمكن للراقصين القيام بها لمنع الإصابة والاستمرار في الأداء.

إصابات الركبة والظهر شائعة جدًا بين راقصي الباليه والجاز ، على الرغم من أن أنواع الإصابات تعتمد على نوع الرقص الذي يمارسه المرء ، كما يقول طبيب الرياضة والطب الرياضي كيم غلادن ، دكتوراه في الطب. لمنع الإصابات ، يقدم الدكتور غلادن للراقصين النصائح التالية:

1- تأكد من إتقان الحركات الأساسية

يقول الدكتور غلادن إن هذا هو أهم إجراء يمكن للراقصين اتخاذه وهو منع الإصابة. وتقول: “إن إصابات الإفراط تعتمد على التقنية”. “أراها بشكل شائع. غالبًا ما تكون الإصابات ناجمة عن مواقف غير صحيحة في التدريب ، تتفاقم مرارًا وتكرارًا “.

إذا كنت تعاني من الألم مع نفس الحركة أو النشاط بشكل متكرر ، فراجع طبيبك لمعرفة سبب ذلك. ينصح الدكتور غلادنن “بتقييم مصدر ألمك حتى لا تصبح مشكلة أكبر”.

2- لا تتحرك بسرعة كبيرة في الحركات المتقدمة

حتى عندما تتقن الحركات الأساسية ، يمكنك تخفيف الحركات الأكثر تقدمًا للمساعدة في تقليل فرصتك للإصابة. تقول: “على سبيل المثال ،” إذا لم يكن لديك ثراء جيد ، فستواجه مشاكل في الهبوط السريع. “

3- التركيز بقوة على القوة الجوهرية

القوة الأساسية حيوية للوقاية من الإصابة. يقول الدكتور غلادن: “يجب أن تكون قادرًا على تنشيط عضلات البطن والظهر لحماية أسفل الظهر والركبتين والوركين”. “كن قويا جدا في تحركاتك.”

4- تأكد من الراحة

يقول دكتور غلادن: “في معظم الأحيان لا تحتاج الإصابات إلى علاج جراحي”. “مع أي إصابة مفرطة ، الراحة – أو الراحة النسبية – هو العلاج الموصوف.”

في نفس الوقت ، تقر بأن الراحة الكاملة قد لا تكون واقعية لراقصة أو معلم رقص محترف. وتواصل قائلة: “نحن بحاجة لحماية سبل عيشهم ، لذلك نقوم بتعديل نشاطهم حتى يتمكنوا من الحفاظ على لياقتهم من خلال إعادة التأهيل ، ونتحدث عن أهمية التغذية والنوم عندما يكون الجسم تحت هذا الطلب المرتفع ، بالإضافة إلى التركيز على إعادة التأهيل “

5- ابحث عن نوع الرقص الذي يناسب جسمك

أخيرًا ، يؤكد الدكتور غلادن على إيجاد شكل رقص يناسبك حقًا. تقول: “جرب أنواعًا مختلفة من الرقص”. “مثلما يمكن أن يكون عداء واحد ماراثونًا طبيعيًا وآخر عداءًا ، فإن أنواع الجسم المختلفة مناسبة بشكل طبيعي لأنواع مختلفة من الرقص”.

وتقول: “من المهم جدًا العثور على شكل رقص يناسبك ، وقد تكون بعض أنواع الرقص أكثر” من نوع الجسم “أكثر من غيرها”.

لماذا تختلف الإصابات – ومخاطرك –
في كثير من الأحيان ، تسبب إصابات الإفراط في التدريب مشاكل في الركبة والكاحل. من ناحية أخرى ، قد تظهر إصابات الظهر بشكل مختلف في الفئات العمرية المختلفة .. كسور الإجهاد الصغيرة الناجمة عن فرط التمدد المتكرر للظهر أكثر شيوعًا في الراقصات الأصغر سنًا ، في حين أن أمراض الظهر الراقصة الأكبر سنا هي في الغالب العضلات المتوترة أو ألم الظهر الميكانيكي الناتج عن طريق تلف الأقراص الشوكية أو المفاصل أو الفقرات.

مشكلة أخرى شائعة هي القوة مقابل المرونة. يقول الدكتور غلادن: “بطبيعة الحال ، نميل إلى أن نكون أقوياء طبيعيين أو مرنين بشكل طبيعي”.

غالبًا ما يعاني الأشخاص الذين يتمتعون بالقوة بشكل طبيعي من إصابات تتعلق بالمرونة ، مثل شد العضلات والدموع. أولئك الذين يتمتعون بالمرونة بشكل طبيعي هم في خطر أكبر لإصابات المفاصل ، حيث قد لا يكون لديهم قوة العضلات حول المفصل لدعمه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *